نبدة عن الادارة

تختص باستقبال الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من ثانويات أخرى وتسجيلهم وإتمام إجراءات تنسيبهم للأقسام المختصة، ومتابعة أوضاعهم الأكاديمية من تاريخ التسجيل حتى تاريخ التخرج. كما تقوم الإدارة بإعداد الاحصائيات للطلبة الدارسين والخريجين حسب الأقسام. وكذلك التنسيق مع رؤساء الأقسام العلمية فيما يخص ببداية الدراسة ومواعيد الامتحانات.

            

الاختصاصات

إعداد خطة عمل النشاط اللامنهجي في بداية العام الدراسي ومتابعة تنفيذها.
القيام بجميع المراسلات من أجل أخذ الموافقة على جميع الأنشطة الطلابية المقامة في الجامعة.
تحديد القاعات المناسبة للمقررات بحسب طبيعة المقررات وأعداد الطلاب بتلك المقررات بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
طباعة وتوزيع الجداول الدراسية على الطلبة في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.
إعلان الجداول النهائية في لوحات الإعلانات في المواعيد المحددة ووفق الآلية المعتمدة.
تزويد الطلاب بنماذج إيقاف القيد ومعالجتها وفق الآلية المتعمدة.
الإعلان للطلاب عن الأنشطة المزمع عقدها بالجامعة وخارجها.
استيفاء متطلبات التخرج للطلاب المتوقع تخرجهم في كل فصل دراسي وفق الآلية المعتمدة.
استقبال الاقتراحات والملاحظات من الطلبة بخصوص الخدمات التي تقدم لهم وإعداد تقرير بها وتضمينه الأفكار التطويرية.
استلام نماذج معادلة المقررات من الطلاب واحالتها الأقسام العلمية ووفق الآلية المتعمدة.
تلقي الشكاوى من الطلاب والنظر فيه، وإطلاع إدارة الجامعة بها بشكل دوري عن طريق مسجل الجامعة.
تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق التخصص.

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية:

منارة رائدة في المعرفة لخدمة مجتمعية متميزة.

الرسالة:

تسعي جامعة المعرفة لتخريج كوادر متميزة لأحداث نقلة نوعية لتعليم الجامعي والنهوض بالبحث العلمي والمساهمة في خدمة المجتمع.

الأهداف:

تزويد المجتمع بخريجين متميزين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل.

تنمية المهارات البحثية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المساهمة لتطوير البحث العلمي.

تعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع.

توفير بيئة تعليمية متميزة من خلال التطوير والتحسين.

الدعم والتعاون وعقد الشراكات مع المؤسسات المناظرة والمراكز البحثية.

القيم:

الأمانة – التعاون – الشفافية – الجودة – العدل – المنافسة – المساواة – العمل الجماعي.


كلمة مدير الادارة

  1. إعداد خطة عمل النشاط اللامنهجي في بداية العام الدراسي ومتابعة تنفيذها.
  2. القيام بجميع المراسلات من أجل أخذ الموافقة على جميع الأنشطة الطلابية المقامة في الجامعة.
  3. تحديد القاعات المناسبة للمقررات بحسب طبيعة المقررات وأعداد الطلاب بتلك المقررات بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
  4. طباعة وتوزيع الجداول الدراسية على الطلبة في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.
  5. إعلان الجداول النهائية في لوحات الإعلانات في المواعيد المحددة ووفق الآلية المعتمدة.
  6. تزويد الطلاب بنماذج إيقاف القيد ومعالجتها وفق الآلية المتعمدة.
  7. الإعلان للطلاب عن الأنشطة المزمع عقدها بالجامعة وخارجها.
  8. استيفاء متطلبات التخرج للطلاب المتوقع تخرجهم في كل فصل دراسي وفق الآلية المعتمدة.
  9. استقبال الاقتراحات والملاحظات من الطلبة بخصوص الخدمات التي تقدم لهم وإعداد تقرير بها وتضمينه الأفكار التطويرية.
  10. استلام نماذج معادلة المقررات من الطلاب واحالتها الأقسام العلمية ووفق الآلية المتعمدة.
  11. تلقي الشكاوى من الطلاب والنظر فيه، وإطلاع إدارة الجامعة بها بشكل دوري عن طريق مسجل الجامعة.
  12. تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق التخصص.

اخر الاخبار

اطلع على آخر أخبار الجامعة

شروط القبول للطلبة الجدد

يتم قبول الطلبة الجدد بالجامعة وفق الضوابط والشروط الآتية:

أن يكون الطالب المتقدم للدراسة بالجامعة حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها وفق الإجراءات والنظم المنصوص عليها من وزارة التعليم العالي والنافذة في الجامعات الليبية.

للطالب الحق في الدراسة بالقسم المطلوب حسب رغبته ووفقاً لتخصصه والإجراءات واللوائح المعمول بها في الجامعة.

تحدد المستندات المطلوبة للقبول من قبل إدارة الجامعة وفقا للمادة رقم (7) المذكورة أدناه من هذه اللائحة.

تقبل الجامعة الطلبة المنتقلين من جامعات أخرى ويشترط في الطالب المنتقل أن يقدم المستندات التي تبين المواد والمقررات التي درسها والمحتوى العلمي لكل منها وعدد الوحدات في كل مقرر والدرجات المتحصل عليها ويحال الملف الأكاديمي إلى القسم المختص لإتمام إجراءات المعادلة.

تكون صلاحية قبول بعض او كل المقررات الدراسية للجنة العلمية بالقسم، بشرط ان لا تزيد المقررات الدراسية التي تعادل للطالب عن نصف المقررات اللازمة للتخرج بالقسم المختص.

يشترط في الطالب المنتقل أن يدرس المقررات التي لم يتم قبولها وفقا للخطة الدراسية المعتمدة من القسم المختص.

تستبعد كل المقررات المتحصل عليها الطالب بتقدير أقل من (50%) خمسين بالمائة.

يحسب المعدل العام للطالب عند تخرجه على أساس عدد الوحدات والمقررات التي أنجزها بالكامل.